فعاليات النسخة 57 من الموسم السنوي للولي الصالح والعلامة المجاهد الشيخ ماءالعينين بتزنيت



شهدت مدينة تزنيت فعاليات النسخة السابعة و الخمسين من موسم الشيخ ماءالعينين أيام 21-22-23 غشت، وفق برنامج استهل ليلة الأربعاء بندوة حول “أسرة الشيخ ماء العينين الاصول والامتدادات ” للدكتور “شفيق ارفاك” و قدمها الأستاذ مربيه ربه ماءالعينين.
 في اليوم الموالي قام الوفد الرسمي بزيارة ضريح الشيخ ماءالعينين إلى جانب تدشين مرافق مجمع الشيخ ماءالعينين ” دليل الخيرات”، حيث أشرف عامل إقليم تزنيت على تدشين المركب الديني، الذي أنجزته جمعية الشيخ ماء العينين للتعاون وإحياء التراث مع شركائها. ويتعلق الأمر بمركب يمتد على مساحة 1111 متر مربع وتصل قدرته الاستيعابية إلى 456 شخص، ويضم المركب خزانة وقاعة للندوات وقاعة للصلاة وقاعات استقبال استراحة للضيوف و غرف و مرافق صحية…كما قام بزيارة معرض لمنتوجات التعاونيات المنظم بهذه المناسبة. ثم افتتاح الجناح الثقافي والديني بمجمع الشيخ ماء العينين بالمدينة القديمة ، من طرف الوفد الرسمي وزيارة معرض للكتب و المخطوطات نظمته جمعية تبيين الراعية لموقع الشيخ ماءالعينين بتعاون مع جمعية الشيخ ماءالعينين لإحياء التراث المنظمة للموسم. 
وبعد التدشين ألقيت كلمات من طرف الجهة المنظمة و كلمة قيم زاوية الشيخ ماءالعينين بتزنيت، كما ألقى رئيس جماعة تيزنيت كلمته التي أعلن فيها أن أشغال تأهيل ساحة الكوفة المقابلة للمركب ستنطلق قريبا مضيفا أن التصور المعماري لتهيئة الساحة جاهز و أن اسم الساحة سيتم تغييره من “ساحة الكوفة” ليصبح “ساحة الشيخ ماء العينين”.
 بعد ذلك سلمت هدايا الى الشركاء الذين ساهموا في انشاء المركب الديني وهم نظارة الأوقاف والمندوبية الجهوية لوزارة الثقافة والمجلس الجهوي والمجلس الاقليمي بالإضافة الى بلدية تيزنيت…
 و في إطار فقرات الحفل، استمع الحضور لشريط مصور يقدم تعريفا بموقع الشيخ ماءالعينين و حصيلته خلال سنة من وثائق و كتب، و أهم أنشطته الخارجية التي شارك فيها.







TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *