Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخر الأخبار

latest

جزيرة لانزاروتي تشهد حدث ميلاد التنسيقية العامة لممثلي المجتمع المدني بجزر الكناري الإسبانية

شَهدت منطقة " ماتشر" بجزيرة لانزروتي زوال يوم السبت 20 يوليوز 2019  على الساعة 12:00 عقد اللقاء الأول للتنسيقية العامة لممثل...



شَهدت منطقة " ماتشر" بجزيرة لانزروتي زوال يوم السبت 20 يوليوز 2019  على الساعة 12:00 عقد اللقاء الأول للتنسيقية العامة لممثلي المجتمع المدني بجزر الكناري الإسبانية, والذي ددعتْ له جمعية الآفاق كأول نشاط تقوم به.
استهلَّ الجمع بآيات بينات من الذكر الحكيم تم كلمة رئيس الجمعية المُضيفة, آفاق، الذي اكد، بعد الترحيب، على ضرورة العمل المشترك و الاستمرارية، لتتعاقب مداخلات بقية الممثلين.
و قد صِيغتْ مسودة بأهم النقاط و المشاكل التي تتخبط فيها الجالية و تُعاني من حِدتها كما صِيغَ بيان ختامي بإسم التنسيقية.
و من اهم النقاط التي تمت مناقشتها :
* الخط البحري
* الخصاص في اساتذة اللغة العربية.
* تسريع عملية نقل الجثمان.
* تبسيط الإجراءات الإدارية للمهاجرين في و طنهم.
* الحق في التصويت للمقيمين بصفة قانونية.
* بدء رحلات مباشرة من وإلى مطار گليميم و بسعر معقول.
* الرسوم الجمركية في الوثائق الادارية بالقنصليات، و المطالبة بفتح فرع بجزيرة لانزروتي في إطار تقريب الإدارة من المواطنين.
* ضمان عقارات المهاجرين بوطنهم الأم.
* العمل على موضوع المساجد، من قبيل الأئمة و تزويد الساهرين عليها بما يجب.
* حق إستفادة ابناء الجالية من العطل الصيفية من خلال الميزانية المخصصة لهذا الشأن.
حضر الملتقى مجموعة من رؤساء و ممثلي الجمعيات بكل من جزيرة لانزروتي ,فويرتبنتورا و لاس بالماس ،وكان الهدف من اللقاء الذي هو تواصلي بالدرجة الأولى ،جمع الشمل والتعارف فيما بين أبناء الجالية ، ثم خلق تنسيقية تضم جميع ممثلي الجمعيات بجزر الكناري للدفاع عن المطالب المشتركة و مناقشة مشاكل الجالية بصفة عامة و حلحلتها عن طريق رسم خارطة طريق و العمل عليها في اللقاءات القادمة..
جمعية جالية العبور بالعالم الممثل الأصلي لأبناء الطنطان  كانت مُمثَّلة في هذا اللقاء في شخص رئيسها و المستشار رئيس اللجنة الرياضية الذي تكبَّد عناء السفر قادما من جزيرة لاس بالماس خصيصا لحضور الدعوة وتمثيل الجمعية.




ليست هناك تعليقات