محكمة التحكيم الرياضية تنقض قرار الكاف وتعيد لقب رابطة الأبطال للترجي



أصدرت محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس)، الأربعاء، قراراً يقضي بنقض قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) المتمثل في إعادة لعب المواجهة بين الترجي التونسي والوداد المغربي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا على أرض محايدة.

"محامي بلايلي" سلاح الترجي في أزمة نهائي أبطال أفريقيا
وأعلن الترجي التونسي عبر موقعه الرسمي عن قرار "كاس" بإعادة لقب رابطة الأبطال الأفريقية لنادي الترجي التونسي بعد أن قام "الكاف"، في وقت سابق، بسحبه منه بسبب ما اعتبره "غيابا لظروف لعب آمنة" في ملعب رادس".

ويأتي هذا التطور الجديد ليضع حدا للحرب الكلامية والقانونية التي اندلعت بين الناديين وجماهيريهما منذ يوم 31 مايو/ أيار المنقضي، تاريخ مواجهة الإياب في نهائي دوري أبطال أفريقيا التي لم تستكمل بسبب انسحاب النادي المغربي احتجاجا على عدم الاستعانة بتقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم بعد الهدف الذي سجله لاعب وسطه وليد الكرتي.

وكانت لجنة محكمي "كاس" المتكونة من الألماني أولريش هاس والفرنسي فرنسوا كلاين واللبناني جلال الأحدب عقدت (الإثنين) الماضي جلسة استماع لمحامي الترجي والوداد، كما قامت بطرح أسئلة عبر نظام مؤتمرات الفيديو لقائد "وداد الأمة" عبداللطيف نوصير فضلا عن الحكم الجامبي باكاري جاساما والمراقب الموريتاني أحمد يحيى.

وبفضل هذا القرار التحكيمي، رفع الترجي التونسي عدد ألقابه في دوري أبطال أفريقيا لـ4 بعد تتويجه سابقا بنسخ سنوات 1994 و2011 و2019.

عن موقع: العين الرياضية
TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *