Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخر الأخبار

latest

الاجتماع الدوري لخلية العنف ضد النساء والأطفال بالطانطان

في إطار تفعيل المنشور الوزاري عدد 20 س/ 3 بتاريخ 12 أكتوبر 2010، الرامي إلى تعزيز التنسيق في مجال التكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف ...



في إطار تفعيل المنشور الوزاري عدد 20 س/ 3 بتاريخ 12 أكتوبر 2010، الرامي إلى تعزيز التنسيق في مجال التكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف وذلك بإحداث لجن محلية وجهوية غايتها إبقاء التواصل والتنسيق قائما بين المؤسسة القضائية والوحدات والخلايا لدى المصالح الخارجية للقطاعات العمومية وفعاليات المجتمع المدني، وتماشيا مع التوجيهات الرسمية التي انتهجتها وزارة العدل والحريات القاضية بترسيخ ثقافة حقوق الإنسان والدفاع عنها وحمايتها بالتاطير القانوني الصارم بغية الارتقاء بدور القضاء في مجال الحماية الجنائية للنساء والأطفال.
 و في هذا الإطار ترأس السيد يوسف ماهر نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بطانطان يومه الاثنين 22 يوليو 2019 على الساعة العاشرة صباحا بقاعة الاجتماعات بالمحكمة الابتدائية طانطان ،الاجتماع الدوري لاعضاء اللجنة المحلية للتكفل القضائي بالنساء والأطفال ضحايا العنف، بحضور السلطات المحلية من رجال الشرطة القضائية، درك ملكي، و المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني والمندوبية الإقليمية للشباب والرياضة و ممثل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، و ممثل المؤسسة السجنية وجمعيات المجتمع المدني التي تنشط في هذا المجال على المستوى تراب المحكمة. و يأتي هذا الاجتماع من دورة شهر يوليو2019 من أجل تسليط الضوء على الحماية الجنائية للطفل على ضوء مجموعة من التشريعات الوطنية وكذلك الاتفاقيات والعهود والمواثيق الدولية، و من أجل تأهيل المؤسسة القضائية لتقديم خدمات لهذا النوع من القضايا وإعطائها بعدا اجتماعيا وإنسانيا ووضع خطة عمل للخلية للعمل عليها.
بعد العرض الذي قدمه السيد نائب وكيل الملك تم فتح النقاش حول الموضوع المتناول، و عرف اللقاء مداخلات قيمة من طرف أعضاء اللجنة الإقليمية كل حسب تخصصه والقطاع الذي يمثله . ليخلص الاجتماع بالخروج بمجموعة من التوصيات والتي سيتم رفعها إلى اللجنة الجهوية للتكفل بالأطفال و النساء بمحكمة الاستئناف بأكادير. 























ليست هناك تعليقات