حفل استقبال و توديع حجاج إقليم طانطان لموسم الحج لسنة 1440



شهد مقر عمالة إقليم طانطان صبيحة يوم الجمعة 19 يوليوز 2019 م الموافق ل 16 ذي القعدة 1440 هـ على الساعة الحادية عشر صباحا ، حفل استقبال و توديع وفد حجاج الله الميامين بإقليم طانطان المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء شعيرة الحج الركن الخامس من أركان الإسلام الخمسة.
ترأس هذا الحفل السيد مصطفى جاد الكاتب العام للعمالة ، مرفوقا بشخصيات مدنية وعسكرية و أمنية وهيأت قضائية و منتخبي الإقليم ، إلى جانب السيد رئيس المجلس العلمي المحلي بطانطان و السيد مندوب الأوقاف و الشؤون الإسلامية و المرشدين و القيمين الدينين.
في البداية تمت تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، تلاها نص كلمة ألقاها السيد الكاتب العام للعمالة ، رحب فيها بحجاج بيت الله الحرام متمنيا لهم حجا مبرورا و سعيا مشكورا ، كما حثهم على تجسيد قيم التسامح الديني و التمسك بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف و التعاطف و الإخاء التي تنص عليها التوجيهات السامية لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده .
 و في ختام كلمته أشار على حجاج الإقليم بالأخذ بمجموعة من الإجراءات الوقائية ، لاسيما منها تلك التي تقتضيها الوقاية من الأوبئة و الأمراض و الامتثال للتعليمات المتعلقة بالنظام العام ، و في الأخير طلب منهم الدعاء لأمير المؤمنين بالنصر والتمكين والصحة وطول العمر و للأهل والوطن بالصلاح و الثبات.
إثر ذلك تقدم السيد مندوب الأوقاف و الشؤون الإسلامية بمجموعة من النصائح و الإرشادات الدينية للحجاج مذكرا إياهم بالتمسك بكل ما تلقوه من دروس وعظية و إرشادية خلال فترة تأطيرهم بمساجد الإقليم، موصيا إياهم باغتنام فرصة مقامهم بالديار المقدسة بالدعاء لأمير المؤمنين ولأنفسهم و لذويهم بالصلاح و الهداية.
فيما توجهت الدكتور فاطمة الزهراء الروحلي بمجموعة من النصائح الطبية الهامة طالبة منهم التمسك بها و تطبيقيها للحفاظ على صحتهم و سلامتهم طالبة منهم مراجعة البعثات الطبية المغربية المتواجدة بمحل إقامتهم عند الحاجة.
بعدها أشرف السيد الكاتب العام رفقة الوفد المرافق له على توزيع الوثائق الإدارية على الحجاج و حثهم على الحفاظ عليها من الضياع.
و للإشارة فقد بلغ عدد وفد الحجاج الرسميين التابعين لوزارة الأوقاف بإقليم طانطان 58 حاجا و حاجة ، فيما بلغ عدد الحجاج التابعين لوكالات الأسفار السياحية 22 حاجا و حاجة.
انطلقت رحلة ضيوف الرحمان صبيحة يوم الإثنين 22 يوليوز 2019 م الموافق ل 19 ذي القعدة 1440 هـ على الساعة الثالثة صباحا من مطار أكادير المسيرة متوجهين في حفظ الله و رعايته إلى الديار المقدسة. فيما ستكون رحلة العودة يوم السبت 24 غشت 2019 م الموافق ل 22 ذي الحجة 1440 هـ على الساعة التاسعة ليلا.
و في الختام رفع الدعاء لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس بالنصر و التمكين.
من صفحة عمالة طانطان









TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *