برعاية جناح الإمارات.. تتويج الفائزين في مسابقة "التبرويدة" في موسم طانطان بالمغرب



توجت اللجنة المنظمة لموسم طانطان بالمملكة المغربية، الفائزين في مسابقة "التبرويدة" المقامة برعاية جناح دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي انطلقت فعالياتها يوم الأحد الماضي في ساحة السلم والتسامح بمدينة طانطان.
وشهد الحفل حضور عامل إقليم طانطان، ورئيس مؤسسة أموكار، وعبدالله بطي القبيسي رئيس الوفد الإماراتي، وعدد من المسؤولين وكبار الشخصيات وعدد من رؤساء المجالس المحلية وشيوخ القبائل البدوية المغربية.
وأسفرت نتائج المسابقة عن فوز الفريق الذي يقوده لحسين بوحمو من كلميم بالمركز الأول، ونال المركز الثاني الفريق الذي يقوده خليفة مساني من شيشاوة، وحل بالمركز الثالث ياسين بوتغروت من لعيون، حيث قدمت الدروع والجوائز النقدية للفائزين والمشاركين، وقدم وفد دولة الإمارات هدايا تذكارية من التراث الإماراتي للجنة المنظمة لموسم طانطان.
وفي هذا الإطار، قال عبدالله بطي القبيسي، مدير إدارة الفعاليات والاتصال رئيس الوفد، أن لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية التراثية بأبوظبي، المشرفة على الجناح المشارك في موسم طانطان، قد خصصت جوائز قيمة للدورة الأولى من مسابقة "فن التبوريدة"، حيث تبلغ قيمة جائزة المركز الأول في مسابقة التبوريدة  50 ألف درهم، والمركز الثاني 30 ألف درهم، والمركز الثالث 25 ألف درهم، والمركز الرابع 20 ألف درهم، والمركز الخامس 15 ألف درهم، والمركز السادس 14 ألف درهم، بالإضافة إلى جوائز نقدية قيمة للفرق الفائزة وصولاً إلى المركز السابع عشر.

وأشار إلى أن تقديم الرعاية لمسابقة التبرويدة، والتي انطلقت لأول مرة هذا العام، تأتي تأكيداً على الحرص الذي توليه دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم الفعاليات التراثية والثقافية على مستوى دولي، وفي إطار الاحتفاء بعام التسامح في الإمارات، حيث أن فعالية التبرويدة من الفعاليات الرئيسية التي تشهدها ساحة السلم والتسامح في قلب موقع الحدث.

الجدير بالذكر أن التبوريدة هي كلمة مشتقة من كلمة "البارود"، وهي من الفنون المغربية العريقة في عالم الفروسية من خلال ركوب الخيل والتحكم في البندقية في الآن ذاته، وتلقى التبوريدة الإقبال الكبير لدى الجمهور المغربي، وهي ترتبط بالمنافسات الاحتفالية مثل: المواسم والأعياد الفلاحية والعديد من الأعياد الوطنية والمناسبات العائلية.

TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *