Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخر الأخبار

latest

ذاكرة طانطان الإنسان والمكان

في إطار فعاليات موسم طانطان في نسخته 15 وبتنسيق مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان  من بين الفقرات التي كانت اضافة كبيرة لأنشطة موسم طانط...



في إطار فعاليات موسم طانطان في نسخته 15 وبتنسيق مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان  من بين الفقرات التي كانت اضافة كبيرة لأنشطة موسم طانطان في نسخته 15 فقرة حفظ الذاكرة ذاكرة طانطان والموسم،  والتي تصب في الروح الحقيقية التي أنشئ عليها الموسم منذ أول نسخه تحت شعار "الموروث الثقافي اللامادي" .



  جمعية لأجل طانطان  تبدع بعمل غير مسبوق بعمل أشاد به الجميع والذي استهدف فئة عمرية من الأولى أن تكون لها الريادة في كل فقرات الموسم فئة الأعيان وكبار السن الذاكرة الحقيقية لموسم الطنطان وللطنطان، مما جعل مسؤولي مؤسسة اموكار تصنف هذه   الفقرة ضمن الفقرات الرسمية لموسم طانطان في أول مشاركة للجمعية.



عرفت فقرة  ذاكرة موسم طانطان وذاكرة طانطان خلال أيام الموسم تنظيم عدة فقرات  ادبية،امسيات شعرية، تكريم واحتفال بعدد من رموز الاقليم في سابقة لم تكن من قبل بموسم طانطان. 



من بين الفقرات التي تم تنظيمها طيلة أيام الموسم من طرف جمعية لاجل طانطان: 
-توقيع كتاب  "المغيب الحاضر في ثقافة الصحراء: تأثير البنيات الأمازيغية في الحسانية" للدكتور سعيد كويس ، بفضاء الاطفال بساحة بئر انزران، و زيارة وفد من الأجانب لمعرض فضاء الذاكرة جمعية لأجل طانطان.
-ندوة ثقافية بعنوان "ذاكرة طانطان بين الكنز والتخزين وآفاق الحفظ والتدوين" ضمن فقرة الذاكرة بموسم طانطان، تخللتها استراحة شاي احتفاء بالحضور الكريم، وذلك بالخزانة  الوسائطية بالطنطان .
- متحف  لأهم الصور والوثائق التاريخية لذاكرة الطنطان والذي يعرف كل يوم زيارات  متعددة وإقبال كبير للساكنة و لتلاميذ المدارس  
- تنظيم بشكل يومي أمسيات شعرية موسيقية على شرف زوار الخيمة والمتحف والتي استحسنتها الساكنة .
 توقيع اتفاقية إطار لحفظ الذاكرة بين مؤسسة أموگار وجمعية لأجل الطنطان، وقعها عن مؤسسة أموكار رئيس المؤسسة السيد  فاضل بن يعيش وعن جمعية لأجل الطنطان رئيس الجمعية الأستاذ  محمد أحمد الومان تتويجا لهذا العمل الذي يعتبر إضافة كبيرة لموسم الطنطان  .


















ليست هناك تعليقات