Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخر الأخبار

latest

جمعية المرأة الصحراوية للتنمية المندمجة وفن الطبخ الصحراوي على هامش موسم الطنطان

عرفت الخيمة الكبرى بباحة الأمل بالمخرج الشمالي لمدينة الطنطان يوم الاثنين 17 يونيو2019  عرض لأهم المأكولات الصحراوية حيث قامت جمعية ال...



عرفت الخيمة الكبرى بباحة الأمل بالمخرج الشمالي لمدينة الطنطان يوم الاثنين 17 يونيو2019  عرض لأهم المأكولات الصحراوية حيث قامت جمعية المرأة الصحراوية للتنمية المندمجة برئاسة الفاعلة الجمعوية الزعمة فطمتو بتقديم للوفد الرسمي الذي زار الخيمة بحضور رئيس مؤسسة اموكار فاضل بنعيش   أطباق متنوعة تحتوي على أهم المأكولات التقليدية  التي تعرفها ساكنة الصحراء  .


العرض الذي حضره الى جانب بنعيش كل من رئيس غرفة الصناعة والتجارة والخدمات و العامل المزليقي علي ومجموعة من الشخصيات المدنية ورجال الإعلام. 



من خلال هذا العرض وقف الضيوف على مجموعة من الأطباق الصحراوية التي تقدم سواء في المناسبات أو من خلال الحياة اليومية لساكنة الصحراء والتي لازالت ساكنة الصحراء سواء في البادية أو المدن تعتبرها من أفضل الأكلات .
العرض احيته الفنان الموريتانية لبابة التي تم تكريمها من طرف رئيسة الجمعية وخلال تصريح لها للموقع أكدت على مدى سعادتها بهذا التكريم المفاجئ والذي تعتبره مفخرة لها ولبلدها موريتان و عن أوجه التشابه بين الطبخ الموريتاني والصحراوي أكدت أن الصحراء وموريتان لا يمكن أن نقول أن هناك تشابه بل الأصح هو أن نفس التقاليد والعادات المتواجدة بموريتانيا هي نفسها التي تعيشها اليوم بهذه الخيمة.






 






















ليست هناك تعليقات