Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخر الأخبار

latest

بيان استنكاري التنسيقية النسوية للمعطلات الصحراوية بطنطان

بيان استنكاري التنسيقية النسوية للمعطلات الصحراوية بطنطان *سيفهم الصخر إن لم يفهم البشر أن الجماهير إذا هبت ستنتصر* على إث...



بيان استنكاري
التنسيقية النسوية للمعطلات الصحراوية بطنطان

*سيفهم الصخر إن لم يفهم البشر أن الجماهير إذا هبت ستنتصر*

على إثر المعارك النضالية  التي تخوضها التنسيقية النسوية للمعطلات بالطنطان دفاعا عن الحق في الشغل ووالعيش الكريم ، وبعد غلق باب الحوار في وجه معطلات التنسيقية ونهج سياسة الآذان الصماء ،خرجت مناضلات التنسيقية النسوية في مسيرة سلمية انطلقت من شارع الحسن الثاني وبالضبط من أمام مقر إقامة المسمى بالمسؤول الأول عن الإقليم رفضا للعطالة والتهميش والإقصاء الممنهج وتنديدا بهدر المال العام في شكل ما يسمى بموسم أمكار ودفاعا عن الحق في الشغل والعيش الكريم، وقد واكب شكلنا النضالي إلى جانب معطلات التنسيقية النسوية بعض من المتضامنات, إلا أنه بالنظر لطبيعة سياسات السلطة المحلية الفاشلة في التعاطي مع قضايا المعطلين والمعطلات.فقد تم التدخل لإيقاف المسيرة وكذا ثنينا عن ماعزمنا عليه، إلا أننا قد تشبتنا بحقنا بالتظاهر. السلمي حتى وقع الصدام وسقط منا من سقط بسبب أيادي الجلاد التي تبطش دون وجه حق، وبه فإننا نحمل الدولة المغربية كامل المسؤولية عن تبعات سياستها المبنية على تكريس وفرض واقع القمع والتنكيل بكل صوت يجهر بالحق ويدافع عن حقوقه المشروعة، التي تكفلها كافة المواثيق والمعاهدات الدولية، التي ما فتئت الدولة المغربية تطبل بها عبر  دستورها الذي يضمن الحق في التشغيل،واحترام حقوق الإنسان، وكافة الحقوق الأساسية للمواطنين، هذه الوثيقة التي تبقى مجرد نص فارغ؛ في ظل واقع البؤس والحرمان والقمع الذي تواجه به الدولة جميع التحركات الجماهيرية،حيث  أقدمت على شن تدخل همجي ابتدأ بدفع أم أحد الرفيقات من طرف أحد أعوان السلطة دون مراعات لسنها ولا لسلامتها  وهي همها الوحيد خوفها على ابنتها ،بعدها ارتكبت أجهزة القمع بكل فيالقها  تدخل همجي تمثل في الدفع  بالقوة في حق المعطلات وكذا محاصرتنا بواسطة جدران بشرية من قوات القمع بزي مدني مما أسفر على إصابات وحالات إغماء شملت بعض المعطلات وبعض المتضامنات.

هذه الأحداث وخلافا لتوقعات سلطات القمع الهادفة إلى إرباك الحركة النضالية وتركيع مناضلاتها. لا تأكد إلا  أن القمع رهان فاشل في تركيع حركة المعطلين ونضالاتهم وأن الحق في العيش الكريم  والشغل خط أحمر لن ترضى الجماهير بسلبه.
و إنطلاقا من كل هذا فإن التنسيقية النسوية للمعطلات تؤكد تمسكها بحقها في الشغل والعيش الكريم و أن تعنث المسؤولين لن يزيدنا إلا صمودا و إصرارا.

و عليه نعلن للرأي العام المحلي و الوطني و الدولي مايلي:
√ إستماتتنا في معاركنا النضالية من أجل الكرامة و العيش الكريم .
√تمسكنا الراسخ بحقنا في الاحتجاج السلمي.
√تضامننا المطلق و اللامشروط مع جميع الفئات الاجتماعية المهمشة.
√تحياتنا العالية لكل  المتضامنين من إعلاميين و مناضلي  الهيئات السياسية ، النقابية ، الحقوقية وعلى رأسهم تنسيقية الطليعة للمعطلين الصحراويين و  المركز المغربي لحقوق الإنسان فرع طانطان  على دعمهم اللامشروط.
√تضامننا مع كافة الإطارات المعطلة بمختلف المداشر.
                #قاطع موسم أمكار

              #boycott_Moussem_of_Tantan

         
             "عاشت التنسيقية النسوية حرة أبية"
 09/06/2019

ليست هناك تعليقات