ندوة علمية بالسمارة حول موضوع البيئة و التدبير العمومي


 في اطار فعاليات الايام البيئية والثقافية في نسختها الأولى لجمعية الالفة للتنمية لحي الوحدة لليوم الثالث شهدت قاعة سيدي العالم الادريسي بلدية السمارة مساء الجمعة 21 يونيه 2019 ندوة علمية في موضوع "البيئة والتدبير العمومي بالسمارة" اطرها دكاترة وفاعلون عموميون وترابيون وباحثون وحضرها جمعيات مدنية وبيئية واعضاء مكتب جمعية الالفة للتنمية لحي الوحدة ومجموعة من المواطنين.
في بداية هذ ا اللقاء العلمي تناول الكلمة السيد رئيس الجمعية الدكتور علي امجد ليرحب بالمشاركين والحضور ويبرز اهمية هذه المبادرة التي اقدمت عليها جمعية الالفة للتنمية لحي الوحدة خاصة لتزامنها مع شهر يونيه واليوم العالمي للبيئة.


المداخلة الأولى كانت للسيد نائب رئيس المجلس البلدي للسمارة محمد فاضل عماري في موضوع "دور الجماعات الترابية في المحافظة على البيئة :بلدية السمارة نموذجا".
وكاتت للمديرية الإقليمية للصحة مشاركة في الندوة بموضوع "الصحة والييئة" تقدمت بها المساعدة الا جتماعية و الفاعلة المدنية ذ. نعيمة السيد.
كان اما المداخلة الثالثة كانت للدكتور سيدي عمر الادريسي بعنوان" التربية على البيئة والتنمية المستدامة".
كما ساهم ذحمادة ابريكة في اشغال هذا اللقاء بموضوع "دور جمعيات الاحياء في مجال البيئة "
وقد مثلت المداخلات قيمة  مضافة للنقاش الجاري حول البيئة واستطاعت اثارة تساؤلات وتدخلات الحاضرين الذين ساهموا برصانة وفعالية في انجاح هذه الندوة العلمية وتخقيقها لاهدافها و  خاصة تطوير النقاش العمومي حول البيئة والارتقاء به.

TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *