Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخر الأخبار

latest

الترجي يفوز بأغرب لقب في تاريخ دوري أبطال إفريقيا

في مباراة تستحق أن تدخل موسوعة الغرائب والطرائف احتفظ فريق الترجي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا، بعد انسحاب فريق الوداد المغربي من ...



في مباراة تستحق أن تدخل موسوعة الغرائب والطرائف احتفظ فريق الترجي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا، بعد انسحاب فريق الوداد المغربي من مباراة الإياب لاعتراضه على تعطل تقنية الفيديو المساعد (VAR) ثم اعترض بعد تشغيلها على نقطة قانونية ان المباراة اقيمت في الحادي والثلاثين من مايو/ أيار بينما امتد وقتها بسبب التوقف الى ما بعد منتصف ليلة الأول من يونيه/حزيران وهو أمر غير قانوني بحسب مسئولي النادي المغربي. 



وكان الترجي متقدما بهدف نظيف للاعبه الجزائري يوسف البلايلي حتى الدقيقة الثانية والستين من اللقاء حين سجل الوداد هدفا أثبتت الاعادة التليفزيونية شرعيته، لكن الحكم الجابوني بكاري جاساما ألغى الهدف بناء على اشارة من مساعده بوجود تسلل على وليد الكرتي لاعب الوداد قبل تسجيل الهدف برأسه.
واعترض لاعبو الوداد ومدربهم التونسي فوزي البنزرتي على قرار الحكم وطالبوه بالعودة لتقنية الفيديو المساعد للتأكد من صحة الهدف، لكن الحكم أصر على الرفض في موقف غريب، قبل أن يتبين لاحقا أن التقنية معطلة وان جاساما كان يعلم بتعطلها قبل بداية اللقاء، ومع ذلك أصر على بدئه.

وأمام إصرار لاعبي الوداد نزل رئيس الاتحاد الأفريقي (كاف) أحمد أحمد إلى أرض الملعب وتناقش مع رئيسي الناديين التونسي والمغربي، ثم صعدوا الى احدى الغرف في مقصورة كبار الشخصيات لاستكمال النقاش في حضور عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للكاف.
واستغرقت المناقشات أكثر من ساعة ونصف الساعة، ما مدد وقت المباراة التي بدأت في العاشرة مساء بتوقيت تونس إلى ما بعد منتصف الليل، ليتخذ مسؤولو الوداد موقفا أكثر تشددا برفض استكمال اللقاء بدعوى أنه امتد ليوم جديد وهو أمر غير قانوني بحسب ما قالوا.


br />

لكن بعد فترة طويلة من الترقب نزل أحد المسؤولين في الكاف ليخبروا الحكم الجابوني بإعلان انتهاء المباراة بانسحاب الفريق المغربي، وبالتالي تتويج الترجي باللقب القاري للمرة الثانية على التوالي، والرابعة في تاريخه، ليحقق «عملاق باب سويقة» انجازا فريدا بكونه أول فريق يتوج باللقب مرتين خلال ستة شهور فقط، نظرا لاقدام الكاف على تغيير روزنامة البطولة لتبدأ في نوفمبر/تشرين الثاني وتنتهي مايو بدلا من الروزنامة القديمة التي كانت تبدأ في مارس/آذار وتنتهي في نوفمبر.
المصدر : عربي بوست

ليست هناك تعليقات