Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخر الأخبار

latest

العثور على بيض نعام يعود للفترة الاستعمارية الاسبانية بالنفود الترابي تاكرزيمت جماعة بئرانزران

خلال نهاية الأسبوع المنصرم تمكن عضو جمعية الطبيعة مبادرة محمد فتحي و خلال جولة تفقدية بمنطقة تكرزيمت بالنفوذ الترابي لجماعة بئر انزر...



خلال نهاية الأسبوع المنصرم تمكن عضو جمعية الطبيعة مبادرة محمد فتحي و خلال جولة تفقدية بمنطقة تكرزيمت بالنفوذ الترابي لجماعة بئر انزران من العثور على بيض للنعام في حالة جيدة.

و يتعلق الأمر بثلاث بيضات غير مكسورة مطمورة في التراب و في حالة جيدة، و تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتم العثور على بقايا بيض النعام في حالة متماسكة.
و يعتقد أن البيض المذكور يعود لفترة الحقبة الاستعمارية الاسبانية حيث كانت الصحراء موطنا لفصيلة نادرة هي النعام ذو الرقبة الحمراء.
و كانت جمعية الطبيعة مبادرة بشراكة مع المندوبية السامية للمياه و الغابات و محاربة التصحر قد عملت على استقدام أعداد من هذا النوع من النعام إلى محطة تأقلم الوحيش الصحراوي بمنطقة الصفية ، و ـأظهرت النتائج الأولية قدرته الكبيرة على التأقلم و كانت المؤشرات قوية لنجاح تجربة إعادة توطينه ببيئته الأصلية، و يبقى التحدي الكبير هو رفع الوعي لدى الساكنة المحلية بضرورة حمايته و المحافظة عليه و كذا توفير الظروف الموضوعية من أجل إطلاقه في الطبيعة.
منقول Association Nature Initiative (A.N.I) جمعية الطبيعة مبادرة


ليست هناك تعليقات