الاتحاد المحلي للمنظمة الديمقراطية للشغل بالطنطان يحتفي بفاتح ماي تحت شعار" كفاكم عبثا بالشأن العام والمجتمع..." - tantan24

إعلان فوق المشاركات

الاتحاد المحلي للمنظمة الديمقراطية للشغل بالطنطان يحتفي بفاتح ماي تحت شعار" كفاكم عبثا بالشأن العام والمجتمع..."

الاتحاد المحلي للمنظمة الديمقراطية للشغل بالطنطان يحتفي بفاتح ماي تحت شعار" كفاكم عبثا بالشأن العام والمجتمع..."

شارك المقالة

خلد الاتحاد المحلي للمنظمة الديمقراطية للشغل بالطنطان عيد العمال الاممي للطبقة العاملة لسنة 2019 ، و ذلك يوم الاربعاء فاتح ماي تحت شعار : "" كفاكم عبثا بالشأن العام و المجتمع ؛ سئمنا من سياساتكم المدمرة و التفقيرية ."" انسجاما مع القرارات المركزية للمنظمة الديمقراطية للشغل بالرباط .
  وتأتي هذه الاحتجاجات في فاتح ماي 2019 ؛ ضدا على التراجعات الخطيرة في الحريات العامة و الاجهاز على مكتسبات الطبقة العاملة بعد نضالات لسنوات طوال ، وكذا مع تصاعد وثيرة الرفع و الغلاء الملاحظ في جميع مناحي حياة الطبقة الكادحة و الفقيرة  ( الاستهلاكية ؛ الطاقية ؛ الغذائية ؛ التعليمية ؛ التطبيبية .....ولم يبق لهذه الحكومة الا تفرض ضريبة على الهواء الذي يتنفسه المواطن )
  و لقد انطلقت المسيرة  من مقر المنظمة في اتجاه شارع الحسن الثاني ، مرورا بزنقة الحاجب بن اعيش فشارع لفيكات ؛ فشارع المختار السوسي ، ثم المرور من امام مديرية الامن ، فوصولا الى بريد بنك بشارع الحسن الثاني ، حيث أقيم مهرجانا خطابيا من امامه .
  المسيرة انطلقت على الساعة10 صباحا ؛ و استمرت لثلاث ساعات متتالية  . ليختتم العيد الاحتجاجي بمهرجان خطابي تخللته مداخلات قوية عبرت عن تدمر الطبقات الكادحة من القرارات اللامسؤولة لحكومة العثماني ؛ مستنكرة الاتفاق الثلاثي المشؤوم والذي مرر بليل ؛ باعتباره تكريس لتفقير الاجراء و العمال و ترك الحبل على غاربه للوبيات اتت على الاخضر و اليابس .
  كما ركزت الكلمة المحلية للمنظمة بالطنطان على جملة من المشاكل التي تتخبط فيها المدينة ؛ مع غياب ارادة حقيقية من طرف الحكومة لتنمية هذه المدينة المهمشة و جهة كلميم واد نون بصفة عامة و المعطلة منذ مدة . كما طالبت الجهات المسؤولة بفك شفرات مجموعة من المشاكل المرتبطة بالطبقة العاملة الطنطانية قصد المحافظة على السلم الاجتماعي الذي تتمتع في كنفه المدينة منذ عقود .





















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

كن على أتصال

أكثر من 600,000+ متابع على مواقع التواصل الإجتماعي كن على إطلاع دائم معهم

أحدث الاخبار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *