الاتحاد المحلي للمنظمة الديمقراطية للشغل بالطنطان يحتفي بفاتح ماي تحت شعار" كفاكم عبثا بالشأن العام والمجتمع..."


خلد الاتحاد المحلي للمنظمة الديمقراطية للشغل بالطنطان عيد العمال الاممي للطبقة العاملة لسنة 2019 ، و ذلك يوم الاربعاء فاتح ماي تحت شعار : "" كفاكم عبثا بالشأن العام و المجتمع ؛ سئمنا من سياساتكم المدمرة و التفقيرية ."" انسجاما مع القرارات المركزية للمنظمة الديمقراطية للشغل بالرباط .
  وتأتي هذه الاحتجاجات في فاتح ماي 2019 ؛ ضدا على التراجعات الخطيرة في الحريات العامة و الاجهاز على مكتسبات الطبقة العاملة بعد نضالات لسنوات طوال ، وكذا مع تصاعد وثيرة الرفع و الغلاء الملاحظ في جميع مناحي حياة الطبقة الكادحة و الفقيرة  ( الاستهلاكية ؛ الطاقية ؛ الغذائية ؛ التعليمية ؛ التطبيبية .....ولم يبق لهذه الحكومة الا تفرض ضريبة على الهواء الذي يتنفسه المواطن )
  و لقد انطلقت المسيرة  من مقر المنظمة في اتجاه شارع الحسن الثاني ، مرورا بزنقة الحاجب بن اعيش فشارع لفيكات ؛ فشارع المختار السوسي ، ثم المرور من امام مديرية الامن ، فوصولا الى بريد بنك بشارع الحسن الثاني ، حيث أقيم مهرجانا خطابيا من امامه .
  المسيرة انطلقت على الساعة10 صباحا ؛ و استمرت لثلاث ساعات متتالية  . ليختتم العيد الاحتجاجي بمهرجان خطابي تخللته مداخلات قوية عبرت عن تدمر الطبقات الكادحة من القرارات اللامسؤولة لحكومة العثماني ؛ مستنكرة الاتفاق الثلاثي المشؤوم والذي مرر بليل ؛ باعتباره تكريس لتفقير الاجراء و العمال و ترك الحبل على غاربه للوبيات اتت على الاخضر و اليابس .
  كما ركزت الكلمة المحلية للمنظمة بالطنطان على جملة من المشاكل التي تتخبط فيها المدينة ؛ مع غياب ارادة حقيقية من طرف الحكومة لتنمية هذه المدينة المهمشة و جهة كلميم واد نون بصفة عامة و المعطلة منذ مدة . كما طالبت الجهات المسؤولة بفك شفرات مجموعة من المشاكل المرتبطة بالطبقة العاملة الطنطانية قصد المحافظة على السلم الاجتماعي الذي تتمتع في كنفه المدينة منذ عقود .





















طانطان 24