خرجة دراسية لتلاميذ العالم القروي الى منطقة تعسالت


   
بتنسيق مع جمعية اباء و امهات المؤسسة ؛ نظمت فرعية ابن خليل التابعة لمجموعة مدارس ادريس الحارثي بالطنطان خرجة دراسية الى منطقة تعسالت الفلاحية ؛ وذلك يوم السبت 27 أبريل 2019 .
 الخرجة تدخل في اطار تفعيل البرنامج السنوي للاندية التربوية المهيكلة داخل المؤسسة ؛ وكذا اكتشاف المحيط الجغرافي بتعسالت و ماتزخر به من غطاء نباتي متنوع ، وبفضل الفرشة المائية لهذه المنطقة أصبحت تعسالت متنفس طبيعي لساكنة الطنطان ؛ كما زادت هذه الخرجة في  تنمية مدارك و قدرات المتعلمات و المتعلمين في المجال الفلاحي ؛ وتحسيسهم بألأهمية القصوى  التي يلعبها القطاع الفلاحي في تزويد المواطنين و الساكنة بحاجاتهم الغذائية الضرورية . 
  وفي ذات الاطار قام منسق النادي البيئي بالمؤسسة بتناول كلمة مبسطة ؛ ذكر فيها بأهمية المحافظة على البيئة عموما و خص بالذكر الغطاء النباتي و الفرشة المائية ؛ قصد استدامتها للاجيال القادمة .
   كما تخلل هذا اليوم الحافل عدة أنشطة تربوية و ترفيهية و ثقافية هادفة  و ألعاب شعبية محلية و تجسيد حكاية "" سمسم يلتحق بالمدرسة "" في قالب مسرحي من تلاميذ المستوى الثاني   . استحسنها التلاميذ و أطر المؤسسة و أعضاء جمعية الاباء .











0/Post a Comment/Comments