سلمى بناني تخلد ذكرى استرجاع مدينة طرفاية بمحاربة السمنة والاحتفال بنساء المنطقة - tantan24

إعلان فوق المشاركات

سلمى بناني تخلد ذكرى استرجاع مدينة طرفاية بمحاربة السمنة والاحتفال بنساء المنطقة

سلمى بناني تخلد ذكرى استرجاع مدينة طرفاية بمحاربة السمنة والاحتفال بنساء المنطقة

شارك المقالة

اختتمت  بطرفاية انشطة   التظاهرة الرياضية “الرشاقة لجميع النساء” ، التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنية، الهيب هوب والأساليب المماثلة ،  تحت شعار “طرفاية تسير نحو رشاقة بدنية وذهنية”اول امس ، والتي تمت  بشراكة مع عمالة إقليم طرفاية ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء، والمجلس الإقليمي لطرفاية، في اطار الانشطة المخلدة للذكرى 61 لاسترجاع مدينة طرفاية، إلى تحسيس وتوعية النساء بمخاطر السمنة وتداعياتها السلبية على صحتهن البدنية والنفسية، على اعتبار أن السمنة في الأقاليم الجنوبية تدخل ضمن معايير الأنوثة والجمال لدى النساء بالمنطقة .
وحول هذه التظاهرة صرحت سلمى بناني بأنها اتت  متزامنة مع تخليد الشعب المغربي للذكرى 61 لاسترجاع مدينة طرفاية من  اجل  مشاركة الجامعة في هذا الحدث التاريخي .

وأوضحت بناني بأن هذه الدورة  تختلف عن باقي الدورات   اذ جمعت  بين فنانين وأطباء  وإعلاميون وأنه خلالها تم تكريم  الاعلامي الكبير محمد بنددوش  الذي كان مديرا لإذاعة طرفاية و صاحب المقولة الشهيرة هنا طرفاية .

 كما عرفت التظاهرة تقول رئيسة الجامعة تواجد” طاطا ميلودة ” المهاجرة المغربية التي استطاعت ان تتحدى الامية وأصبحت فنانة معروفة مهمتها حث النساء على التعلم . لكنها الان وهي تشارك في هذه التظاهرة  رفعت شعارا ثانيا هو حث النساء على محاربة السمنة و.وعدت بأنها  سترافق الجامعة في باقي التظاهرات الرياضية من اجل مطالبة النساء بالمحافظة على صحتهن .

 كما شهدت  هذه التظاهرة الرياضية، تقديم دروس تحسيسية مجانية للتعريف بأهمية الممارسة الرياضية والنظام الغذائي السليم من أجل رشاقة بدنية وذهنية، من تأطير الخبير المغربي في علـم الحمية والتغذية، نبيل العياشي.

وموازاة  مع هذا الحدث الرياضي  قدمت  حصص حول أساسيات التمارين الرياضية، وفضاء لقياس الوزن والطول واختبارات الضغط والسكري

بالإضافة الى حفل فني احيته  الفنانة  “طاطا ميلودة” بمناسبة الدورة التاسعة من تظاهرة “الرشاقة لجميع النساء” رفقة مجموعة من فناني المنطقة  وقام بتنشيطه الاعلامي هشام فرج.

واختتمت التظاهرة بحصة في المشي قدمت من خلالها رئيسـة الجـامعة سلمى بناني للنساء المشاركات، أبجديات المشي الرياضي مع الحفاظ على الخصوصية المحلية بارتداء الملحفة مع الحذاء الرياضي بحضور عامل اقليم طرفاية  محمد حميم رفقة عدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

كن على أتصال

أكثر من 600,000+ متابع على مواقع التواصل الإجتماعي كن على إطلاع دائم معهم

أحدث الاخبار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *