يوم دراسي بمركز الدراسات والتكوين الوطية حول حقوق الإنسان في الاعلام بالاقاليم الجنوبية



نظم مركز الصحراء للاعلام والدراسات والابحاث بشراكة مع وزارة الدولة المكلفة بحقوق الانسان ووزارة الثقافة والاتصال، بتعاون مع  مركز الدراسات والتكوين التابع لجامعة ابن زهر الوطية،  يوم دراسي حول حقوق الانسان في الاعلام بالاقاليم الجنوبية وذلك  يوم 22 مارس 2019 على الساعة التاسعة صباحا بمقر مركز التكوين والدراسات الوطية .



اليوم الدراسي سلط الضوء  على خطة العمل الوطنية من أجل الديمقراطية وحقوق الانسان في شقها المتعلق بالاعلام 
 بالأقاليم الجنوبية للملكة من اجل إبراز ‏ما تحقق في مجال تعزيز حرية الإعلام والصحافة والتعبير في المغرب خلال السنوات الاخيرة إذ ‏أن ما تحقق خلال السنوات الاخيرة هو مثال حي للإصلاح في قطاع الاعلام بالمغرب من خلال دعم التعددية في مجال الصحافة والنشر وتعزيز حقوق الصحفيين و ضمان الحرية.
بعد الكلمة الافتتاحية  لرئيسة مركز الصحراء للاعلام والدراسات والابحاث، تم اعطاء الانطلاقة الفعلية لليوم الدراسي والذي اطره كل من الدكتور مولاي بوبكر حمداني رئيس مركز التفكير الاستراتيجي والدفاع عن الديمقراطية والدكتورة صفية لعزيز مديرة مركز الدراسات والتكوين الوطية.


اختتم اللقاء بفتح نقاش حول العديد من النقط التي تناولها الاساتذة المؤطرين، حيث كان النقاش  بناء ومثمر استطاع من خلاله الاساتذة التجاوب مع جميع  التساؤلات التي تم طرحها  من طرف الحضور من طلبة باحثين و صحفيين وحقوقيين.





TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *