بيــــــان توضيحي للرأي العام عن التمثيلية الإقليمية للأشخاص في وضعية إعاقة بطانطان




التمثيلية الإقليمية للأشخاص في وضعية إعاقة
المكلفة بتتبع ومواكبة مشاريع  الأشخاص
         في وضعية إعاقة .
بيــــــان توضيحي للرأي العام
                في إطار العمل الجبار الذي قامت به التمثيلية الإقليمية للأشخاص في وضعية إعاقة المكلفة بتتبع ومواكبة مشاريع الأشخاص في وضعية إعاقة , وذلك عبر سلسلة من اللقاءات المراطونية مع المسؤولين بالإقليم توجت لمدة سنتين ونصف  ,  بمجموعة من الاقتراحات , لعل أهمها اقتراح 200 مشروع لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة في مجال الهشاشة سيتم تقسيمهم الى مراحل  . واقتراح 09 مشاريع في البرنامج الأفقي الخاص بالمعطلين في وضعية إعاقة حاملي الشواهد , إلا انه وبعد ظهور مستفيدين عضوين في المجلس الجماعي في وضعية إعاقة , وعزمهم  الاستفادة من المشاريع بدون وجه حق ,  حيت العضوين   باستغلال منخرطي جمعياتهما وتمرير مجموعة من المغالطات للرأي العام , قصد الضغط بها من اجل تمويل مشروعهما في المبادرة الوطنية للتنمية البشرية  .
              فالمخاطب الرسمي للمشاريع بالإقليم تكلفت بهم التمتيلية الإقليمية  والتي تضم مجموعة  الأشخاص  المعطلين في وضعية إعاقة  والذين ينتمون لمجموعة من الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة, تم الاتفاق عليهم بشكل جماعي.
          وفي هذا الصدد تم عقد اجتماع يومه الثلاثاء 19 مارس 2019 مع الفئة المستهذفة من المشاريع , حيت تم تقديم شروحات للمستفيدين بخصوص المغالطات التي روج لها  العضوين بالمجلس الجماعي  اللذان يترأسان جمعيتان تعملان في مجال الإعاقة .
                وعليه  نسجل نحن التمثيلية الإقليمية  للأشخاص في وضعية إعاقة المكلفة بتتبع ومواكبة مشاريع الأشخاص في وضعية إعاقة بإقليم طانطان  بمعية  المستفيدين  الحاضرين مايلي :
  • شجبنا للتعامل السلبي الذي تعرض له مجموعة من الأشخاص في وضعية إعاقة من تهديد  بقطع 100 درهم  و منعهم من الاستفادة من الدقيق المدعم إن لم يحضروا للوقفة الاحتجاجية .
  • إدانتنا الشديدة لاستغلال الأشخاص في وضعية إعاقة في المصلحة الشخصية  وتمويههم بان جماعة طانطان هي من ستمول لهم مشاريع .
  • إصرارنا وعزمنا التام  على مواصلة نضالاتنا من اجل تحقيق تنفيذ تلك المشاريع المتفق عليها .
و ختاما نعلن للرأي العام  المحلي والوطني  مايلي :
  • نحمل مسؤولية الاستغلال الشخصي للأشخاص في وضعية إعاقة من طرف عضوي المجلس الجماعي , وتسييس العمل الجمعوي  للسلطات المحلية.
  • ستخوض التمثيلية الإقليمية المكلفة بالمشاريع جملة من النضالات  إلى أن يتم تحقيق مشاريعها  .
  • ندعو لكل الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والمدنية إلى دعم ومساندة ومؤازرةالأشخاص في وضعية إعاقة بالإقليم .



TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *